هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على واقع ممارسة الأنشطة الطلابية ومدى تحقيق رؤية المملکة العربية السعودية 2030بمدراس التعليم العام بمحافظة حفر الباطن من وجهة نظر مديرات المدارس ورائدات النشاط، کما هدفت إلى التعرف على أهم المعوقات التي تواجه المدارس أثناء تفعيل البرامج الأنشطة الطلابية بمدارس التعليم العام بمحافظة حفر الباطن، وتحديد الفروق ذات الدلالة الإحصائية في استجابات أفراد الدراسة تعزى لمتغير (الوظيفة- الخبرة- المؤهل العلمي)، بالإضافة إلى وضع مجموعة من المقترحات للحد من هذه المعوقات، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، کما اعتمدت على الاستبانة کأداة لجمع البيانات والمعلومات، وتکون مجتمع الدراسة من مديرات المدارس للمراحل التعليمة الثلاثة: (ابتدائي – متوسط- ثانوي) والبالغ عددهن (201) في مدارس التعليم العام بإدارة التعليم بمحافظة حفر الباطن، ورائدات النشاط في مدارس التعليم العام لمراحل التعليم الثلاثة والبالغ عددهن(201)؛ حيث إن عدد المدارس بالمحافظة هو (201مدرسة)، (ابتدائي: 103)،(متوسط:56)،(ثانوي:42)،
المطيري, غاليه بنت محمد بن عقاب. (2020). واقع ممارسة الأنشطة الطلابية ومدى تحقيق رؤية المملکة العربية السعودية 2030 في مدارس التعليم العام بحفر الباطن. مجلة القراءة والمعرفة, 20(الجزء الثانى 228 أکتوبر), 367-395. doi: 10.21608/mrk.2020.137431
MLA
غاليه بنت محمد بن عقاب المطيري. "واقع ممارسة الأنشطة الطلابية ومدى تحقيق رؤية المملکة العربية السعودية 2030 في مدارس التعليم العام بحفر الباطن", مجلة القراءة والمعرفة, 20, الجزء الثانى 228 أکتوبر, 2020, 367-395. doi: 10.21608/mrk.2020.137431
HARVARD
المطيري, غاليه بنت محمد بن عقاب. (2020). 'واقع ممارسة الأنشطة الطلابية ومدى تحقيق رؤية المملکة العربية السعودية 2030 في مدارس التعليم العام بحفر الباطن', مجلة القراءة والمعرفة, 20(الجزء الثانى 228 أکتوبر), pp. 367-395. doi: 10.21608/mrk.2020.137431
VANCOUVER
المطيري, غاليه بنت محمد بن عقاب. واقع ممارسة الأنشطة الطلابية ومدى تحقيق رؤية المملکة العربية السعودية 2030 في مدارس التعليم العام بحفر الباطن. مجلة القراءة والمعرفة, 2020; 20(الجزء الثانى 228 أکتوبر): 367-395. doi: 10.21608/mrk.2020.137431