تحتل القراءة مکانة عالية فى بناء المواطن وتکوينه؛ ويرجع ذلک لاحتلالها مکانة بارزة بين الوسائل المهمة فى بناء المعرفة، فهى أداة تغزو بصاحبها جميع ميادين المعرفة متنقلة به بين الماضى والحاضر والمستقبل دون مشقة أو جهد (٢٣،2014،ص197). ويکفى القراءة قدراً أن الأمر الأول لسيدنا محمَّد صلى الله عليه وسلم کان "اقرأ" فى قوله تعالى: ﴿ اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّکَ الَّذِى خَلَقَ(١)﴾ (العلق: ۱)ولعلها توجيه لأمته للأخذ بأسباب العلم والتقدم.
أحمد, محمد محمود مصطفى. (2020). تطوير محتوى کتب القراءة فى مرحلة التعليم الأساسى فى ضوء المعايير العالمية. مجلة القراءة والمعرفة, 20(الجزء الثانى 227 سبتمبر), 325-362. doi: 10.21608/mrk.2020.137215
MLA
محمد محمود مصطفى أحمد. "تطوير محتوى کتب القراءة فى مرحلة التعليم الأساسى فى ضوء المعايير العالمية", مجلة القراءة والمعرفة, 20, الجزء الثانى 227 سبتمبر, 2020, 325-362. doi: 10.21608/mrk.2020.137215
HARVARD
أحمد, محمد محمود مصطفى. (2020). 'تطوير محتوى کتب القراءة فى مرحلة التعليم الأساسى فى ضوء المعايير العالمية', مجلة القراءة والمعرفة, 20(الجزء الثانى 227 سبتمبر), pp. 325-362. doi: 10.21608/mrk.2020.137215
VANCOUVER
أحمد, محمد محمود مصطفى. تطوير محتوى کتب القراءة فى مرحلة التعليم الأساسى فى ضوء المعايير العالمية. مجلة القراءة والمعرفة, 2020; 20(الجزء الثانى 227 سبتمبر): 325-362. doi: 10.21608/mrk.2020.137215