يعد تطور بيئات التعلم وتنوعها ونمو سعتها وخصائصها نتاجاً للتطور في تکنولوجيا المعلومات والاتصالات. مما حدا بالمؤسسات التعليمية الى البحث عن التکنولوجيا التي تحقق لها أهدافها من خلال بيئات تعلم غنية بالوسائط المتعددة والتفاعل تقوم بتحفيز الطالب وإثارة دافعيته، وتحقيق احتياجاته، وتوفير أنشطة صفية فاعلة ومؤثرة تنمي قدرات التعلم لدي
الشقيفي, عثمان محمد محمد. (2020). "فاعلية رسائل تطبيقات المراسلة الفورية فردية جماعية عبر الهاتف النقال في تنمية مهارة التحدث باللغة الانجليزية". مجلة القراءة والمعرفة, 20(الجزء الثانى 227 سبتمبر), 207-237. doi: 10.21608/mrk.2020.137189
MLA
عثمان محمد محمد الشقيفي. ""فاعلية رسائل تطبيقات المراسلة الفورية فردية جماعية عبر الهاتف النقال في تنمية مهارة التحدث باللغة الانجليزية"". مجلة القراءة والمعرفة, 20, الجزء الثانى 227 سبتمبر, 2020, 207-237. doi: 10.21608/mrk.2020.137189
HARVARD
الشقيفي, عثمان محمد محمد. (2020). '"فاعلية رسائل تطبيقات المراسلة الفورية فردية جماعية عبر الهاتف النقال في تنمية مهارة التحدث باللغة الانجليزية"', مجلة القراءة والمعرفة, 20(الجزء الثانى 227 سبتمبر), pp. 207-237. doi: 10.21608/mrk.2020.137189
VANCOUVER
الشقيفي, عثمان محمد محمد. "فاعلية رسائل تطبيقات المراسلة الفورية فردية جماعية عبر الهاتف النقال في تنمية مهارة التحدث باللغة الانجليزية". مجلة القراءة والمعرفة, 2020; 20(الجزء الثانى 227 سبتمبر): 207-237. doi: 10.21608/mrk.2020.137189