التنمية المستدامة في تعليم ما قبل المدرسة في ضوء تجارب بعض الدول

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة القاهرة

المستخلص

استهدف البحث الحالي تعرف تجارب بعض الدول في مجال التنمية المستدامة بالتعليم ما قبل المدرسي، وقد اتبع البحث المنهج الوصفي في تحقيق أهدافه والإجابة عن تساؤلاته ومعالجة محاوره، لأنه يحلل ويصف الظواهر ويفسر النتائج، وقد تم تعرف مفهوم التنمية المستدامة وأبعادها، وطبيعة التنمية المستدامة في التعليم ما قبل المدرسي، وعرض تجارب بعض الدول المتطورة في مجال التنمية المستدامة في التعليم ما قبل المدرسي، والتي تمثلت في أستراليا والبرازيل، والتي اشترکت في التأکيد على الهدف الأخلاقي والعمل التعاوني وعمل المشروعات والأنشطة البيئة والترکيز على تضافر الجهود من أجل تحقيق تنمية مستدامة في التعليم ما قبل المدرسي.