تنمية التفکير الإبداعي في الهندسة التحليلية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

محاضر بکلية التربية بوادي الدواسر جامعة سطام بن عبدالعزيز

المستخلص

      لقد ظهرت الحاجة لتنمية الإبداع في الوقت الحاضر على مختلف المستويات عالمياً و محلياً ، فنشطت الدراسات في مجال التفکير الإبداعي ، وتعددت وسائل الکشف عن هؤلاء الأشخاص المبدعين الذين يستطيعون تقديم الحلول للمشکلات التي تواجه الإنسان ، کما زاد الاهتمام بتدريب العقول المفکرة والمبدعة    ( السيد ،2000: 3)
 وللمنهج المدرسي دور في تنمية التفکير حيث أن المدرسة حلقة في سلسلة تبدأ بالمنزل و تنتهي بالمجتمع و طالما ظلت هذه الأطراف مشترکة في الحلقة فإن أدوارها متداخلة و ممتزجة ( علي ، 2002 :170).