لقد ظهرت الحاجة لتنمية الإبداع في الوقت الحاضر على مختلف المستويات عالمياً و محلياً ، فنشطت الدراسات في مجال التفکير الإبداعي ، وتعددت وسائل الکشف عن هؤلاء الأشخاص المبدعين الذين يستطيعون تقديم الحلول للمشکلات التي تواجه الإنسان ، کما زاد الاهتمام بتدريب العقول المفکرة والمبدعة ( السيد ،2000: 3)
وللمنهج المدرسي دور في تنمية التفکير حيث أن المدرسة حلقة في سلسلة تبدأ بالمنزل و تنتهي بالمجتمع و طالما ظلت هذه الأطراف مشترکة في الحلقة فإن أدوارها متداخلة و ممتزجة ( علي ، 2002 :170).
الدوسري, هلا خلف مترک. (2020). تنمية التفکير الإبداعي في الهندسة التحليلية. مجلة القراءة والمعرفة, 20(الجزء الأول 227 سبتمبر), 249-278. doi: 10.21608/mrk.2020.137166
MLA
هلا خلف مترک الدوسري. "تنمية التفکير الإبداعي في الهندسة التحليلية". مجلة القراءة والمعرفة, 20, الجزء الأول 227 سبتمبر, 2020, 249-278. doi: 10.21608/mrk.2020.137166
HARVARD
الدوسري, هلا خلف مترک. (2020). 'تنمية التفکير الإبداعي في الهندسة التحليلية', مجلة القراءة والمعرفة, 20(الجزء الأول 227 سبتمبر), pp. 249-278. doi: 10.21608/mrk.2020.137166
VANCOUVER
الدوسري, هلا خلف مترک. تنمية التفکير الإبداعي في الهندسة التحليلية. مجلة القراءة والمعرفة, 2020; 20(الجزء الأول 227 سبتمبر): 249-278. doi: 10.21608/mrk.2020.137166