مدى توظيف معلمي العلوم في المرحلة المتوسطة بمدينة الدمام لمبادئ النظرية البنائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة الإمام محمد بن سعود کلية العلوم الاجتماعية

المستخلص

هدفت الدراسة إلى الکشف عن مدى توظيف معلمي العلوم لمبادئ النظرية البنائية أثناء التدريس بمدينة الدمام، کما هدفت إلى التعرف على درجة التباين في ممارسة معلمي العلوم لمبادئ النظرية البنائية أثناء التدريس بمدينة الدمام تبعًا لمتغيري الخبرة والتخصص، وأيضا إعداد مقياس لقياس ممارسات معلمي العلوم البنائية، والذي يمکن أن يستفاد منه في تقويم السلوک التدريسي البنائي لمعلمي العلوم وتطويره