تعد مرحلة رياض الأطفال مرحلة تربوية متميزة لتهيئة الأطفال للتعلم، فهي الفترة التکوينية التي يتم خلالها وضع البذور الأولى لملامح شخصية الطفل وتکامل جوانب نموه الأساسية من جسمية، وعقلية، ولغوية، وتتميز بکونها زاخرة بقدرات الطفل التي قد تتخذ مسارًا إيجابيًا أو سلبيًا، فإذا ما قدمت لها الرعاية والمساندة تطورت وازدهدت، أما إذا أهمِلت فإنها تضعُف أو تطُمس.
مسعود, ناجيه الجيلاني محمد. (2020). بناء مقياس استعداد طفل الروضة لتعلم القراءة في ضوء متطلبات الوعي الثقافي. مجلة القراءة والمعرفة, 20(الجزء الثانی 225 یولیو), 125-160. doi: 10.21608/mrk.2020.101032
MLA
ناجيه الجيلاني محمد مسعود. "بناء مقياس استعداد طفل الروضة لتعلم القراءة في ضوء متطلبات الوعي الثقافي". مجلة القراءة والمعرفة, 20, الجزء الثانی 225 یولیو, 2020, 125-160. doi: 10.21608/mrk.2020.101032
HARVARD
مسعود, ناجيه الجيلاني محمد. (2020). 'بناء مقياس استعداد طفل الروضة لتعلم القراءة في ضوء متطلبات الوعي الثقافي', مجلة القراءة والمعرفة, 20(الجزء الثانی 225 یولیو), pp. 125-160. doi: 10.21608/mrk.2020.101032
VANCOUVER
مسعود, ناجيه الجيلاني محمد. بناء مقياس استعداد طفل الروضة لتعلم القراءة في ضوء متطلبات الوعي الثقافي. مجلة القراءة والمعرفة, 2020; 20(الجزء الثانی 225 یولیو): 125-160. doi: 10.21608/mrk.2020.101032