واقع التواصل بين الأسرة والمدرسة وأساليب تطويره من وجهة نظر معلمات المرحلة الابتدائية في محافظة القويعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية العلوم الاجتماعية -جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

المستخلص

أضحى التواصل في الآونة الأخيرة من المجالات التى أصبحت تکتسي أهمية قصوى فهو بمثابة المحرک المعرفي والمعلوماتي بالنسبة للإنسان، وبحکم التطور المتسارع في مجالات العلم برمتها والصبيب المتتابع للمعلومات أضحى التواصل لا غنى عنه ،وکباقي العلوم والمعارف فالمجال التربوي بدوره أصبح يعرف تجدداً متسارعاً بحکم التحول الذي تعرفه باقي الميادين الإقتصادية والإجتماعية والثقافية ،فکان لزاماً أن يساير مجال التربية هذه التحولات ،حيث أصبح لا يمکنه الإستغناء عن التواصل ليأخذ منه ما يتم به تحقيق أهدافه و نتائجه الإيجابية من أجل تسهيل عملية تبادل المعارف و تنمية العلاقات التواصلية على المستويات المعرفية و الوجدانية و الحسحرکية وتمتين العلاقات التشارکية سواء على مستوى المحيط التربوي في المدرسة الإبتدائية و الفصل الدراسي أو في خارجها مع الأسرة أو المجتمع .