تتحدد مشکلة الدراسة الحالية في حاجة ميدان اللغة العربية في المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية إلى تحديد مستويات يمکن أن تسهم في تطوير عملية تعليم الکتابة وتنمية الأداء الإبداعي للتلاميذ في ضوئها، وکذلک الحاجة إلى تقويم الأداء الکتابي الإبداعي للتلاميذ في ضوء المستويات المعيارية، وللتصدي لهذه المشکلة ينبغي للدراسة الحالية الإجابة عن التساؤلات الآتية:
ما المستويات المعيارية للکتابة الإبداعية ومؤشراتها وقواعد تقديرها المناسبة لتلاميذ المرحلة المتوسطة؟
ما مستوى الأداء الکتابي الإبداعي لتلاميذ المرحلة المتوسطة في ضوء المستويات المعيارية؟
ما التصور المقترح للأداء الکتابي الإبداعي لتلاميذ المرحلة المتوسطة في ضوء المستويات المعيارية؟.
الرشيدى, منصور ربيعان سعيد الجريشي. (2020). تصور مقترح لتنمية أداء تلاميذ المرحلة المتوسطة في ضوء المستويات المعيارية للکتابة. مجلة القراءة والمعرفة, 20(الجزء الأول 223 مایو), 15-60. doi: 10.21608/mrk.2020.100826
MLA
منصور ربيعان سعيد الجريشي الرشيدى. "تصور مقترح لتنمية أداء تلاميذ المرحلة المتوسطة في ضوء المستويات المعيارية للکتابة". مجلة القراءة والمعرفة, 20, الجزء الأول 223 مایو, 2020, 15-60. doi: 10.21608/mrk.2020.100826
HARVARD
الرشيدى, منصور ربيعان سعيد الجريشي. (2020). 'تصور مقترح لتنمية أداء تلاميذ المرحلة المتوسطة في ضوء المستويات المعيارية للکتابة', مجلة القراءة والمعرفة, 20(الجزء الأول 223 مایو), pp. 15-60. doi: 10.21608/mrk.2020.100826
VANCOUVER
الرشيدى, منصور ربيعان سعيد الجريشي. تصور مقترح لتنمية أداء تلاميذ المرحلة المتوسطة في ضوء المستويات المعيارية للکتابة. مجلة القراءة والمعرفة, 2020; 20(الجزء الأول 223 مایو): 15-60. doi: 10.21608/mrk.2020.100826