توارث علماء المسلمين العناية باللسان العربي، لما للغة من أهمية بالغة في بناء الشخصية ورسم معالم وجودها وسلوکها أيضا، ومن الثابت لدى الدارسين أن العلوم اللغوية العربية وُجدت للحفاظ على النطق السليم والنقل الدقيق لألفاظ الکتاب العزيز والمحافظة عليه سليما من اللحن وشبهة التحريف. وقد تواترت الآثار الحاثة على الالتزام بالنطق السليم، وتجنب اللحن بکل أشکاله.
السحيمي, منصور سعد عطية. (2020). التربية اللغوية عند علماء القرن الخامس الهجري من خلال مؤلفات ابن عبد البر القرطبي. مجلة القراءة والمعرفة, 20(العدد 222 الجزء الثانى إبریل), 187-206. doi: 10.21608/mrk.2020.100819
MLA
منصور سعد عطية السحيمي. "التربية اللغوية عند علماء القرن الخامس الهجري من خلال مؤلفات ابن عبد البر القرطبي", مجلة القراءة والمعرفة, 20, العدد 222 الجزء الثانى إبریل, 2020, 187-206. doi: 10.21608/mrk.2020.100819
HARVARD
السحيمي, منصور سعد عطية. (2020). 'التربية اللغوية عند علماء القرن الخامس الهجري من خلال مؤلفات ابن عبد البر القرطبي', مجلة القراءة والمعرفة, 20(العدد 222 الجزء الثانى إبریل), pp. 187-206. doi: 10.21608/mrk.2020.100819
VANCOUVER
السحيمي, منصور سعد عطية. التربية اللغوية عند علماء القرن الخامس الهجري من خلال مؤلفات ابن عبد البر القرطبي. مجلة القراءة والمعرفة, 2020; 20(العدد 222 الجزء الثانى إبریل): 187-206. doi: 10.21608/mrk.2020.100819