تهدف الدراسة إلى تنمية بعض المفاهيم الرياضية من خلال برنامج قائم على الألعاب الحرکية الصغيرة لدي الأطفال ذوي صعوبات التعلم في مرحلة الطفولة المبکرة استخدمت الباحثة المنهج التجريبي على عينه قوامها "30" طفل من أطفال الروضات، وقد أعد برنامج الألعاب الحرکية الصغيرة لتنمية بعض المفاهيم الرياضية ومقياس مصور للمفاهيم الرياضية للأطفال ذوي صعوبات التعلم وبينت النتائج وجود فروق ذات فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات أطفال أطفال المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي و البعدي لمقياس المفاهيم الرياضية ( بعد تطبيق البرنامج) لصالح التطبيق البعدي، وهو ما يؤکد فعالية البرنامج الحرکي ودوره في تنمية المفاهيم الرياضية للأطفال ذوي صعوبات التعلم في مرحلة الطفولة المبکرة.
Study summary in English:
The study aims to develop mathematical concepts through a program based on small motor games for children with learning disabilities in early childhood The researcher used the experimental method on a sample of "30" kindergarten children. The small motor games program was developed to develop some mathematical concepts and a illustrated scale of mathematical concepts for children with learning difficulties. To measure the mathematical concepts (after application of the program) in favor of post-application, which confirms the effectiveness of the motor program and its role in the development of mathematical concepts for children with learning difficulties in early childhood
حمادة, سلوى على. (2020). فاعلية برنامج قائم على الألعاب الحرکية الصغيرة لإکساب الأطفال ذوى صعوبات التعلم في مرحلة الطفولة المبکرة بعض المفاهيم الرياضية. مجلة القراءة والمعرفة, 20(العدد 222 الجزء الثانى إبریل), 111-186. doi: 10.21608/mrk.2020.100818
MLA
سلوى على حمادة. "فاعلية برنامج قائم على الألعاب الحرکية الصغيرة لإکساب الأطفال ذوى صعوبات التعلم في مرحلة الطفولة المبکرة بعض المفاهيم الرياضية", مجلة القراءة والمعرفة, 20, العدد 222 الجزء الثانى إبریل, 2020, 111-186. doi: 10.21608/mrk.2020.100818
HARVARD
حمادة, سلوى على. (2020). 'فاعلية برنامج قائم على الألعاب الحرکية الصغيرة لإکساب الأطفال ذوى صعوبات التعلم في مرحلة الطفولة المبکرة بعض المفاهيم الرياضية', مجلة القراءة والمعرفة, 20(العدد 222 الجزء الثانى إبریل), pp. 111-186. doi: 10.21608/mrk.2020.100818
VANCOUVER
حمادة, سلوى على. فاعلية برنامج قائم على الألعاب الحرکية الصغيرة لإکساب الأطفال ذوى صعوبات التعلم في مرحلة الطفولة المبکرة بعض المفاهيم الرياضية. مجلة القراءة والمعرفة, 2020; 20(العدد 222 الجزء الثانى إبریل): 111-186. doi: 10.21608/mrk.2020.100818