تصور مقترح لتطوير کفايات إدارة الفصل لدى المعلمات المرحلة الثانوية في ضوء استراتيجية التعلم التعاوني ( دراسة ميدانية )

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى وضع تصور مقترح لتطوير کفايات إدارة الفصل لدى معلمات المرحلة الثانوية في ضوء إستراتيجية التعلم التعاوني و ذلک من خلال تحقيق الأهداف التالية.
1. التعرف على الکفايات اللازمة لمعلمات المرحلة الثانوية في إدارة الفصل بإستراتيجية التعلم التعاوني من وجهة نظر مجتمع الدراسة.
                  ٢. الکشف عن معوقات تطبيق إستراتيجية التعلم التعاوني في إدارة الفصل من وجهة نظر مجتمع الدراسة.
۳. التعرف على الأساليب المناسبة لتفعيل کفايات إدارة الفصل لدى معلمات المرحلة الثانوية بإستراتيجية التعلم التعاوني من وجهة نظر مجتمع الدراسة.