وقد ظهرت دراسات تستخدم برامج قائمة على استراتيجيات وعمليات ماوراء المعرفة تؤدى الى ان يکون المتعلم ايجابيا فى تعلمه للمواد الدراسية المختلفة مما يساعده على التغلب على صعوبات الانتباه لديه. حيث تقوم استراتيجيات أو عمليات ما وراء المعرفة بدور مهم يکفل المتعلم على عاتقه التحکم فى عملية التعلم ، من خلال مراقبة طبيعتها والوعي بها، وتحديد مدى تقدمها نحو الهدف المنشود ، من أجل صناعة قرارات ذکية ، تحول المعلومات والمفاهيم والمبادئ إلى معانى يستخدمها المتعلم فى حل مشکلاته اليومية ، کما ان قصور تلک التعليمات قد تدفع به إلى الانصراف عنها والتشتت بعيداً Bird ,1990 , 183)) .
العازمى, موسى عايض. (2020). الوعى بماوراء المعرفة و علاقته بتشتت الإنتباه وفرط النشاط لدى طلاب المرحلة الابتدائية بالکويت. مجلة القراءة والمعرفة, 20(الجزء الثانی 221 مارس), 285-322. doi: 10.21608/mrk.2020.100723
MLA
موسى عايض العازمى. "الوعى بماوراء المعرفة و علاقته بتشتت الإنتباه وفرط النشاط لدى طلاب المرحلة الابتدائية بالکويت". مجلة القراءة والمعرفة, 20, الجزء الثانی 221 مارس, 2020, 285-322. doi: 10.21608/mrk.2020.100723
HARVARD
العازمى, موسى عايض. (2020). 'الوعى بماوراء المعرفة و علاقته بتشتت الإنتباه وفرط النشاط لدى طلاب المرحلة الابتدائية بالکويت', مجلة القراءة والمعرفة, 20(الجزء الثانی 221 مارس), pp. 285-322. doi: 10.21608/mrk.2020.100723
VANCOUVER
العازمى, موسى عايض. الوعى بماوراء المعرفة و علاقته بتشتت الإنتباه وفرط النشاط لدى طلاب المرحلة الابتدائية بالکويت. مجلة القراءة والمعرفة, 2020; 20(الجزء الثانی 221 مارس): 285-322. doi: 10.21608/mrk.2020.100723