إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل التواصل اللغوي لتنمية مهارات الأداء الشفهي لدى تلاميذ المرحلة الاببتدائية ذوي صعوبات التعلم بدولة الکويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

الکويت

المستخلص

استهدف البحث الحالي التعرف إلى فاعلية إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل التواصل اللغوي لتنمية ميارات الأداء الشفيي لدى تالميذ المرحلة الأبتدائية ذوي صعوبات التعلم بدولة الکويت، وقد اتبع البحث المنيج شبه التجريبي من خلال اختيار مجموعتين: تجريبية وضابطة، وبعد تطبيق تجربة البحث أشارت النتائج في التطبيق القبلي إلى ضعف تلاميذ المرحلة الأتدائية ذوي صعوبات التعلم بدولة الکويت في ميارات الأداء الشفيي، وبعد المقارنة بين نتائج المجموعة الضابطة ونتائج قى المجموعة التجريبية ّ المجموعة التجريبية