التخطيط الاستراتيجي لمدارس التعليم العام بدولة الکويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة

المستخلص

تشهد الألفية الثالثة  تطورا مذهلا وسريعا في الاتجاهات الحديثة للإدارة المدرسية, والتي تمر بمرحلة مهمة ودقيقة؛ خاصة وأنها ترتبط ارتباطا مباشرا بتربية الأجيال القادمة في عصر متغير يسوده استخدام التکنولوجيا والتقنيات الحديثة, والذي لا يمکن لأي من القوى المادية أو البشرية التحکم فيه, من حيث التکلفة الاقتصادية, والمتغيرات الاجتماعية, والثقافية, مما يجعل الإلمام بهذه الاتجاهات ضرورة ملحة وضرورية للتناسب مع المتغيرات الحديثة والتي لها تأثيرها على المجتمع الذي يعيش في عصر المعرفة وعصر التغيرات السريعة.