تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف والوقوف على معوقات تفعيل الأطفال المعاقين عقلياً -القابلين للتعلم- من حقوقهم فى ضوء مواثيق حقوق الإنسان، ووضع تصورلهذا التفعيل. وأوضحت الدراسة أن الجهود العديدة من قبل الدولة، أو مؤسسات المجتمع المدني، والمنظمات الأهلية، والمنظمات الدولية، لم تستطع للآن أن تحقق الأهداف التي سعت إليها، نظرا لثقافة المجتمع وفي سبيل ذلک توصلت الدراسة لبعض المقترحات التربوية لتفعيل تمکين الأطفال المعاقين عقلياً -القابلين للتعلم- من حقوقهم المجتمعية.وتوصلت الدراسة بالأستعانة بالمنهج الوصفى والدبيات والدراسات المشابهة فى لمجال الدراسة الحالية من التوصل لمجموعة من آليات التفعيل لحقوق المعاق فى ضوء المواثيق الدولية لحقوق الأنسان.
المجدى, حياة عبد الرسول. (2018). تفعيل حقوق المعاقين عقلياً فى ضوء مواثيق حقوق الإنسان. مجلة القراءة والمعرفة, 18(الجزء الثانى202 أغسطس), 15-42. doi: 10.21608/mrk.2018.100599
MLA
حياة عبد الرسول المجدى. "تفعيل حقوق المعاقين عقلياً فى ضوء مواثيق حقوق الإنسان". مجلة القراءة والمعرفة, 18, الجزء الثانى202 أغسطس, 2018, 15-42. doi: 10.21608/mrk.2018.100599
HARVARD
المجدى, حياة عبد الرسول. (2018). 'تفعيل حقوق المعاقين عقلياً فى ضوء مواثيق حقوق الإنسان', مجلة القراءة والمعرفة, 18(الجزء الثانى202 أغسطس), pp. 15-42. doi: 10.21608/mrk.2018.100599
VANCOUVER
المجدى, حياة عبد الرسول. تفعيل حقوق المعاقين عقلياً فى ضوء مواثيق حقوق الإنسان. مجلة القراءة والمعرفة, 2018; 18(الجزء الثانى202 أغسطس): 15-42. doi: 10.21608/mrk.2018.100599