فعالية برنامج تعليمي لتنمية مهارات القراءة لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية جامعة قناة السويس

المستخلص

إن ذوي الإحتياجات الخاصة فئة من المجتمع لهم حقوق وعليهم واجبات، ومن أهم حقوقهم حق التعليم وإکتساب المعرفة وذلک في المدرسة التي تضم أفراد عدة يختلفون في المواهب والقدرات، وبينهم فروق فردية لابد من إدراکها والعمل في ضوئها، والتلميذ ذي اضطراب التوحد يمکن أن تُنمي قدراته إلي الحد الذي هيأه الله له وذلک من خلال تنمية مهاراته وإعداد برامج تعليمية مناسبة، وبإستخدام أساليب تعليمية تتوافق مع قدراته ومع مناهج دراسية تُعني بمتطلباته