فاعلية برنامج مقترح قائم على اختبارات المقاييس اللغوية فى قياس تعلم مهاراتى القراءة والکتابة للناطقين بغيرالعربية فى الجامعات الماليزية The effectiveness of A suggested program based on linguistic standards tests to measure learning and writing skills to Non Speakers in Malaysian universities

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

الأستاذ المساعد بکلية اللغة العربية جامعة الإنسانية ماليزيا

المستخلص

     بالنظر إلي واقع تعليم العربية للناطقين بغيرها يمکن ملاحظة أن تعليم مهارات تعلم العربية يواجه العديد من الصعوبات والمعوقات التي تجعل من تعلم اللغة العربية مشکلة أمام الطلاب الناطقين بغيرها خاصة تعلم مهارتي القراءة والکتابة ، وقد أظهرت نتائج العديد من الدراسات ضعف الطلاب الناطقين بغيرها في مهارة القراءة ومهارة الکتابة بصفة خاصة ، وأن البرامج التي تقدم لتعليم الناطقين بغيرها القراءة والکتابة لا تلبي احتياجاتهم ولا تساعد علي التمکن من القراءة بشکل صحيح والکتابة بشکل سليم