يُعداختيارأعضاءهيئةتدريسأکفاءوتطويرهموالاحتفاظبهممنالاحتياجات المهمةللمؤسسةالجامعية، فأعضاءهيئةالتدريسيلقيعلىعاتقهممسئوليةتنفيذالبرامجالتربويةمن هناينبغيأنيتواجدفيالمؤسسةالعددالکافيوالمؤهلمنأعضاءهيئةالتدريسلتحقيق رسالتهاوأهدافه.([1]) وهناک حاجة ماسة إلى تطوير أساليب اختيار الأستاذ الجامعي، وحُسن تدريبه والارتقاء بمکانته، وظروف عمله، فالأستاذ الجامعي لا بد أن تکون له خصائص شخصية، ورؤى مهنية تساعده على تطوير طلابه وصقل مهارتهم اللازمة لسوق العمل
([1]) زغوان بشير حسين:"مؤشرت ومعايير الجودة في التعليم الجامعي الليبي" الندوةالعلميةحولجودةالتعليمالعاليالتيتنظمهااللجنةالوطنيةبکليةالتربيةللثقافةوالعلومبالتعاونمعالمنظمةالإسلامية للتربيةوالعلوموالثقافة ، جامعة الفاتح ، طرابلس من 12-13 مارس 2009. ص 106
بن عثمان, خديجة عامر. (2018). التجارب العالمية في إختيار أعضاء هيئة التدريس. مجلة القراءة والمعرفة, 18(الجزء الثانى 204 أکتوبر), 258-283. doi: 10.21608/mrk.2018.100456
MLA
خديجة عامر بن عثمان. "التجارب العالمية في إختيار أعضاء هيئة التدريس", مجلة القراءة والمعرفة, 18, الجزء الثانى 204 أکتوبر, 2018, 258-283. doi: 10.21608/mrk.2018.100456
HARVARD
بن عثمان, خديجة عامر. (2018). 'التجارب العالمية في إختيار أعضاء هيئة التدريس', مجلة القراءة والمعرفة, 18(الجزء الثانى 204 أکتوبر), pp. 258-283. doi: 10.21608/mrk.2018.100456
VANCOUVER
بن عثمان, خديجة عامر. التجارب العالمية في إختيار أعضاء هيئة التدريس. مجلة القراءة والمعرفة, 2018; 18(الجزء الثانى 204 أکتوبر): 258-283. doi: 10.21608/mrk.2018.100456