تکمُن مشکلة الدراسة من خلال خبرة الباحثة في تدريس منهج الفقه، إذ لاحظت اعتماد نسبة کبيرة من معلمات العلوم الشرعية، ومعلمات منهج الفقه خاصة على أساليب تقويم تقليدية تقيس الجانب المعرفي فقط کاختبارات التحصيل، وتغفل جوانب نمو واحتياجات الطالب، ونظراً لندرة الدراسات ذات العلاقة باستخدام ملف الإنجاز الإلکتروني في مجال العلوم الشرعية بالمملکة العربية السعودية –على حد علم الباحثة-؛ فإن هذا البحث يأتي في إطار السعي لتوظيف التکنولوجيا الحديثة في أساليب التدريس، وکردِّ فعلٍ للجهود التي تبذلها الوزارة لتطوير التعليم، واقتراح أداة للمعلم تمکّنه من متابعة طلبته وتقويمهم، وإعطائهم التغذية الراجعة بصورة مستمرة، يمکن في ضوئها الحکم على مدى تقدمهم، إضافة إلى کونها أداة مهمة في يد الطلبة تُمکّنهم من توثيق أعمالهم والاستفادة منها کلما دعت الحاجة.
المسعودي, خلود بنت أحمد. (2018). فاعلية استخدام ملف الإنجاز الإلکتروني (E-portfolio) في منهج الفقه المطور على تحصيل طالبات الصف الأول الثانوي. مجلة القراءة والمعرفة, 18(الجزء الثانى 205 نوفمبر), 193-226. doi: 10.21608/mrk.2018.100357
MLA
خلود بنت أحمد المسعودي. "فاعلية استخدام ملف الإنجاز الإلکتروني (E-portfolio) في منهج الفقه المطور على تحصيل طالبات الصف الأول الثانوي", مجلة القراءة والمعرفة, 18, الجزء الثانى 205 نوفمبر, 2018, 193-226. doi: 10.21608/mrk.2018.100357
HARVARD
المسعودي, خلود بنت أحمد. (2018). 'فاعلية استخدام ملف الإنجاز الإلکتروني (E-portfolio) في منهج الفقه المطور على تحصيل طالبات الصف الأول الثانوي', مجلة القراءة والمعرفة, 18(الجزء الثانى 205 نوفمبر), pp. 193-226. doi: 10.21608/mrk.2018.100357
VANCOUVER
المسعودي, خلود بنت أحمد. فاعلية استخدام ملف الإنجاز الإلکتروني (E-portfolio) في منهج الفقه المطور على تحصيل طالبات الصف الأول الثانوي. مجلة القراءة والمعرفة, 2018; 18(الجزء الثانى 205 نوفمبر): 193-226. doi: 10.21608/mrk.2018.100357