الجمعية المصرية للقراءة والمعرفةمجلة القراءة والمعرفة2535-211319العدد 212 یونیه الجزء الأول20190601واقع تطبيق الاعتماد المدرسي لدى مدارس التعليم العام بمحافظة جدة من وجهة نظر قادة/ قائدات المدارس15309983710.21608/mrk.2019.99837ARعثمان شدادالمالکيجدة - المملکة العربية السعوديةJournal Article20200701الجمعية المصرية للقراءة والمعرفةمجلة القراءة والمعرفة2535-211319العدد 212 یونیه الجزء الأول20190601اختلاف نمط الإبحار في القصة الرقمية وأثره على التحصيل العلمي لدى طلاب المرحلة الابتدائية31809984010.21608/mrk.2019.99840ARعبد الرحمن دخيل اللهالسلميJournal Article20200701الجمعية المصرية للقراءة والمعرفةمجلة القراءة والمعرفة2535-211319العدد 212 یونیه الجزء الأول20190601الاحتياجات التدريبية لمعلمي المواد الاجتماعية في ضوء الرؤية السعودية 2030811269984310.21608/mrk.2019.99843ARأحمد بن علي بن أحمدالعمريJournal Article20200701الجمعية المصرية للقراءة والمعرفةمجلة القراءة والمعرفة2535-211319العدد 212 یونیه الجزء الأول20190601سحب هذا البحث بعد ما تبين لهيئة التحريرالمجلة أنة نشر في مجلة أخرى وهذا مخالف لقواعد النشر العلمي فاعلية برمجية تعليمية مقترحة في تنمية التحصيل ومهاارت الحاسب الآلي لدي طلاب الصف الثاني المتوسط1271609984710.21608/mrk.2019.99847ARصالح سعد صالحالغامديJournal Article20200701الجمعية المصرية للقراءة والمعرفةمجلة القراءة والمعرفة2535-211319العدد 212 یونیه الجزء الأول20190601فاعلية وحدة تعليمية باستخدام التعلم التشارکي في تدريس الرياضيات لتنمية حل المسائل اللفظية لدى طالبات الصف الأول المتوسط1611929984910.21608/mrk.2019.99849ARمشاعل محمد مساعدالزهرانيJournal Article20200701الجمعية المصرية للقراءة والمعرفةمجلة القراءة والمعرفة2535-211319العدد 212 یونیه الجزء الأول20190601سحب هذا البحث بعد ما تبين لهيئة التحريرالمجلة أنة نشر في مجلة أخرى وهذا مخالف لقواعد النشر العلمي أثر استخدام التعلم المدمج علي تنمية بعض مهارات القراءة الإبداعية لدى طلاب الصف الثالث المتوسط1932369985010.21608/mrk.2019.99850ARأحمد سمحان عبد الخالقالقرنيJournal Article20200701الجمعية المصرية للقراءة والمعرفةمجلة القراءة والمعرفة2535-211319العدد 212 یونیه الجزء الأول20190601سحب هذا البحث بعد ما تبين لهيئة التحريرالمجلة أنة نشر في مجلة أخرى وهذا مخالف لقواعد النشر العلمي فاعلية برمجية مقترحة في إتقان جدول الضرب لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي2372789985210.21608/mrk.2019.99852ARسعد بن معيض بن زيدالسواطJournal Article20200701الجمعية المصرية للقراءة والمعرفةمجلة القراءة والمعرفة2535-211319العدد 212 یونیه الجزء الأول20190601استخدام تکنولوجيا المعلومات ودورها في تحسين مستوي الخدمات البنکية2793009985410.21608/mrk.2019.99854ARالجوهرةالغامديJournal Article20200701The aim of this study is to investigate the effect of information<br />technology on the banking services in banks. The researchers used a<br />questionnaire to achieve the study purposes. The subjects of this<br />study were 255. They are from Almuzahemiyah and Dhurma. The<br />results of this study reveal that using information technology help<br />develop the banking services. Also the study shows that using<br />information technology has a positive effect on getting customers<br />attraction. The study recommends that there is a need for the banks<br />to upgrade their information technology facilities.الجمعية المصرية للقراءة والمعرفةمجلة القراءة والمعرفة2535-211319العدد 212 یونیه الجزء الأول20190601تصور مقترح لإدارة المواهب لأعضاء الهيئة التدريسية بجامعة أم القرى بمکة المکرمة من وجهة نظر القيادات الأکاديمية (دراسة تقويمية )3003199985510.21608/mrk.2019.99855ARکاميليا بنت محمد مقبلالدعديجامعة أم القرى بمکة المکرمةJournal Article20200701الجمعية المصرية للقراءة والمعرفةمجلة القراءة والمعرفة2535-211319العدد 212 یونیه الجزء الأول20190601Web-Based Literacy Program to Increases Students‟ Reading Motivation1109985610.21608/mrk.2019.99856ARAsma / Amal / AbrarAlshaya / Alshehri / AajinahThe University of Texas at San AntonioJournal Article20200701This study proposes to help fourth grade students who do not read<br />enough as compared to their peers due to the low motivation. In order to deal<br />with the low motivation as an instructional problem and improve the students‟<br />reading performance, three graduate students of the University of Texas at San<br />Antonio intended to design and develop software that is called My Story and<br />teachers will be involved as facilitators. The hypothesis is: software increases<br />learning motivation through self-directed with the technology involvement.<br />Furthermore, the objectives of the project consider the standards of state of<br />Texas for the fourth grade, which requires the fourth graders to pass the<br />comprehensive exam. Additionally, constructivism and reinforcement theories<br />will be merged in his study since the students will learn the applied software<br />using their prior knowledge and will be reinforced to meet the objectives of this<br />study for more effective outcomes and successful learning achievement. Since<br />this project intends to solve the problem of low motivation in reading, our<br />development team believes that the My Story software will motivate all of the<br />fourth graders, due to the motivating and reinforcing factors that fit the<br />individual differences for ten year-old students. Based on that, we expect that<br />the students will like to read more and involve effectively in reading class in the<br />future.