2024-03-29T03:21:01Z
https://mrk.journals.ekb.eg/?_action=export&rf=summon&issue=15044
مجلة القراءة والمعرفة
2535-2113
2535-2113
2019
19
العدد 213 یولیو الجزء الثانى
مقدمة وفهرس المجلد 19 ، العدد 213 يوليو الجزء الثاني
2019
07
01
1
14
https://mrk.journals.ekb.eg/article_99967_da460ab0117dc3b39450ef7439b51d60.pdf
مجلة القراءة والمعرفة
2535-2113
2535-2113
2019
19
العدد 213 یولیو الجزء الثانى
استراتيجيات التعلم النشط لمعلمي ومعلمات العلوم وعلاقتها بمهارات التعلم المنظم ذاتيُا لدي طلبتهم بالمرحلة الثانوية
عبد القادر بن عبيد الله
الحميري
استراتيجيات التعلم النشط
مهارات التعلم المنظم ذاتيًا
معلمي ومعلمات العلوم
2019
07
01
15
52
https://mrk.journals.ekb.eg/article_99969_8b074c6eaea375c428c29d2338d68bcf.pdf
مجلة القراءة والمعرفة
2535-2113
2535-2113
2019
19
العدد 213 یولیو الجزء الثانى
نموذج رينزولي الإثرائي المدرسي وتنمية بعض مهارات الکتابة الإبداعية لدى التلاميذ الموهوبين
هبة إبراهيم محمد
القفاص
نموذج رينزولي الإثرائي المدرسي
مهارات الکتابة الإبداعية
2019
07
01
53
70
https://mrk.journals.ekb.eg/article_99971_224870d3e92571ca8656428b43af2434.pdf
مجلة القراءة والمعرفة
2535-2113
2535-2113
2019
19
العدد 213 یولیو الجزء الثانى
أثر القيادة الأخلاقية علي الإلتزام التنظيمي لدي المعلمات والمساعدات الإدرايات بمدارس قطاع الوسط بمنطقة الباحة
ليلي محمد عبد الله
الغامدي
القيادة الأخلاقية
الإلتزام التنظيمي
2019
07
01
71
102
https://mrk.journals.ekb.eg/article_99974_201a84b3c032d86914200eab2fc06f8e.pdf
مجلة القراءة والمعرفة
2535-2113
2535-2113
2019
19
العدد 213 یولیو الجزء الثانى
أثر اختلاف نمط الإبحار في برامج الوسائط الفائقة علي التحصيل الدراسي في منهج اللغة الإنجليزية لدي طلاب الأول الثانوي
أحمد بن سعد بن فرج
الحربي
The effect of different navigation styles in hypermedia on academicachievement towards English Language curriculum among first-grade secondaryschool studentsThe research aims to know the effect of the different navigation styles in hypermediaon academic achievement towards English Language curriculum (present simple tenseand the present continuous tense) among first-grade secondary school students in Al-Qassim region. The search was based on the quasi-experimental approach, whereresearch has been applied to a sample of the 42 students from the first grade studentswere selected from Prince Abdulallah bin Jalawi secondary school in Al- Qassim, in thesecond semester of the academic year 1434-1435 AH. The students were divided intotwo groups of them (21) as an experimental group which students studied Englishgrammar through Menu Navigation style. And (21) students studied the same rules byHierarchical Navigation . The search tool was an achievement test been and make sureof his sincerity and firmness before actually applied on the two sets of search. Andreached results that there is no statistically significant differences at the level (0.05)between the average student achievement in the experimental group - who has studiedthe rules of English through Hierarchical Navigation style - and the average studentachievement in the group Experimental II - who has studied the rules of the Englishlanguage of Menu Navigation style - in the post-test for the experimental group.
نمط الإبحار
الوسائط الفائقة
2019
07
01
103
142
https://mrk.journals.ekb.eg/article_99976_63424e09f07261a4098071bd18dad42b.pdf
مجلة القراءة والمعرفة
2535-2113
2535-2113
2019
19
العدد 213 یولیو الجزء الثانى
استراتيجيتا التساؤل الذاتى والمواقف المصطنعة وتنمية مهارات التعبير الکتابي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
إسماعيل سعد محمد
دهين
استراتيجية التساؤل الذاتي
استراتيجية المواقف المصطنعة
مهارات التعبير الکتابي
2019
07
01
143
166
https://mrk.journals.ekb.eg/article_99978_b51d74280dffd57e2b10067b30dd2f0a.pdf
مجلة القراءة والمعرفة
2535-2113
2535-2113
2019
19
العدد 213 یولیو الجزء الثانى
الضرائب والمکوس في الأندلس من بداية عصر المرابطين حتي سقوط مملکة غرناطة 479 - 897هـ / 1086 - 1492 م
سالمة أبو الناصر
محمد
الضرائب والمکوس في الأندلس
عصر المرابطين
2019
07
01
167
190
https://mrk.journals.ekb.eg/article_99980_27cd400d45a3d01ef07c7ccaefd23b90.pdf
مجلة القراءة والمعرفة
2535-2113
2535-2113
2019
19
العدد 213 یولیو الجزء الثانى
العمالة الأجنبية ودورها في الحياة الأقتصادية في ليبيا في الفترة من 1952 - 1995 م
حنان صالح رافع
السنوسي
العمالة الأجنبية
الحياة الأقتصادية
2019
07
01
191
212
https://mrk.journals.ekb.eg/article_99982_03a1b16fe56e98ee11fea310d89e1186.pdf
مجلة القراءة والمعرفة
2535-2113
2535-2113
2019
19
العدد 213 یولیو الجزء الثانى
جغرافية واحة سيوة وهيکلها الإدراي
ريم فاروق
الغزل
جغرافية واحة سيوة
2019
07
01
213
232
https://mrk.journals.ekb.eg/article_99984_876f63c8c528e415cb766914778019b6.pdf
مجلة القراءة والمعرفة
2535-2113
2535-2113
2019
19
العدد 213 یولیو الجزء الثانى
استخدام القصص الرقمية في تنمية مهارات فهم المسموع والمقروء في اللغة العربية لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية
الزهراء السيد زکريا السيد
الفيومي
القصص الرقمية
مهارات فهم المسموع والمقروء
2019
07
01
233
254
https://mrk.journals.ekb.eg/article_99985_7bab13bb0d90a377d16e2f2a4912e846.pdf
مجلة القراءة والمعرفة
2535-2113
2535-2113
2019
19
العدد 213 یولیو الجزء الثانى
الذکاء الاجتماعي وعلاقته بالإبداع الإداري لدي قادة مدارس محافظة الطائف من وجهة نظر المعلمين
عبد الله يحي أحمد
المالکي
الذکاء الاجتماعي
الإبداع الإداري
2019
07
01
255
284
https://mrk.journals.ekb.eg/article_99986_9dc3ef8b992d82162c62848ce6d86518.pdf
مجلة القراءة والمعرفة
2535-2113
2535-2113
2019
19
العدد 213 یولیو الجزء الثانى
فاعلية استخدام استراتيجيات تجهيز ومعالجة المعلومات في تدريس العلوم لتنمية الخيال العلمي والإنجاز المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
أمل سامي عطا
متولي
استراتيجيات تجهيز ومعالجة المعلومات
تنمية الخيال العلمي
الإنجاز المعرفي
2019
07
01
285
306
https://mrk.journals.ekb.eg/article_99988_94df3ae97d81e146c8c39dadda8071da.pdf
مجلة القراءة والمعرفة
2535-2113
2535-2113
2019
19
العدد 213 یولیو الجزء الثانى
منهج نشاط مقترح في التربية الأسرية لتنمية الانتماء والتوافق الاجتماعي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية
ندي إبراهيم محمد
إبراهيم
Activity Curriculum Proposed in Family Education For Developing theBelonging and Social Adjustment for Elementary Students
The current research aims to identify the effectiveness of a suggested activitycurriculum in family education to develop the values of belonging and socialadjustment among Elementary students. The current research has adopted twotypes of research methods: analytical descriptive approach, Semi-experimentalcurriculum, through two groups, one of which was an officer and consisted of(28) male and female students, The curriculum consisted of (33) male andfemale students. The research tools included: (Attitudes test for the values ofbelonging and a measure of the values of social adjustment). Wade educationalresearch on the (proposed curriculum activity in family education, guide for theteacher and student activity booklet. The results showed that there werestatistically significant differences at the level of (0.01) In the tribal and postapplicationof the measure of social compatibility in favor of the postapplication.The results also revealed a positive correlation between the valuesof belonging and social adjustment after teaching the proposed activitycurriculum for the fourth grade Elementary students. The study recommendedthe need to focus on the development of values of belonging and socialadjustment in the decisions of education in the form of educational activities,which helps to improve the awareness of the individual and the community, aswell as to guide the teaching of family education towards the process ofdeveloping the positive values and attitudes of students.
منهج النشاط - التربية الأسرية - الانتماء
التوافق الاجتماعي
2019
07
01
307
369
https://mrk.journals.ekb.eg/article_99990_299c6ba9bb96294996ab3bdeaa18c1d6.pdf
مجلة القراءة والمعرفة
2535-2113
2535-2113
2019
19
العدد 213 یولیو الجزء الثانى
تقويم الکفايات اللغوية والمهنية لدى الطالب المعلم تخصص اللغة العربية في فلسطين
رجاء الدين حسن زهدي
طموس
تحتاج الأنظمة التربوية التي تتحمل مسؤولية إعداد الناشئة إلى مراجعة مستمرة مـن أجل تحسين کفاياتها الداخلية باختيار أفضل المدخلات المنسجمة مع الواقع التربـوي؛ حتى تلبي مخرجات الأنظمة مستوى طموح مجتمعاتها، فالحرکة القائمة على الکفايات صالحة نسبياً لکل المراحل والمواد الدراسية، وهي حرکة نشطة تجعل المعلمين أکثـر إيجابية وفاعلية في التأثير على طلبتهم، وهذا عائد إلى دورهم الکبير والمهـم داخـل المدرسة.
2019
07
01
369
411
https://mrk.journals.ekb.eg/article_154928_a64e66ae7f0c51cd5a4357de477fb361.pdf